لفتة إنسانية .. وتواصلا للعطاء .. واستعدادا لمخيم الغيضة الكبير

راضي منصور:
انطلقت يوم الخميس الماضي 7  يونيو القافلة العلاجية إلى مديرية الريدة الشرقية وضواحيها في لفتة إنسانية كريمة من منظمة حضرموت الصحية ولجنة الطبيب الزائر لتنظيم هذه القافلة التي تشمل أكثر من 11 تخصصا طبيا ونخبة من الأطباء المتخصصين في مختلف التخصصات لتقديم المعاينة والكشف والأدوية المجانية .

هذا وقد باشر الفريق عمله فور وصوله إلى مستشفى الريدة حيث لوحظ الإقبال الكبير من قبل أهالي المديرية وضواحيها ممن هم في أمس الحاجة إلى هذه الخدمات الجليلة حيث بلغ عدد المستفيدين من القافلة ( 950 ) حالة مرضية حسب التفصيل التالي :
الباطني ( 100) القلب ( 100 ) الأطفال ( 50 ) الأنف والأذن والحنجرة ( 90 ) العيون ( 150 ) الجلدية ( 50 ) عظام ( 90 ) مسالك بولية ( 60 ) نساء وولادة ( 40 ) الجراحة العامة ( 50 ) البصريات ( 150 ) وإجراء تخطيط القلب لـ ( 100 حالة ) وإجراء عملية جراحية استئصال الدودة الزائدة لامرأة حامل في الشهر السابع وإجراء بعض العمليات الصغرى . كما تم حصر المرضى الذين يحتاجون إلى تدخل جراحي في الجراحة العامة والمسالك والعيون والأنف والأذن والحنجرة لتحضيرهم لإجرائها مجانا في المخيم الجراحي الكبير في مديرية الغيضة مطلع الشهر القادم .


هذا وقد عاد الفريق الطبي إلى مدينة المكلا وترك خلفه بصمة الخير التي رسمت الابتسامات على وجوه المستفيدين الذين توجهوا بالدعاء لكل الفريق والمانحين والمنظمين والمنسقين بالخير والصحة وطول العمر .
في حينها استمر في منظمة حضرموت الصحية برنامج التعليم الطبي المستمر حيث عقدت الدورة التدريبية الثانية للأطباء وطلاب كلية الطب في أساسيات تخطيط القلب والتي استمرت على مدى يومين .. ويستمر البرنامج ليشمل في الدورات القادة مجالات الأشعة الصدرية والأشعة التلفزيونية للطوارئ لأطباء الطوارئ وأطباء العموم .

 

أضف تعليق